Phone: 00962780105829

المساعدة في كتابة جدول المحتويات

المساعدة في كتابة جدول المحتويات عند اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة

يوفِّر موقع أبحاثي خدمة كتابة جدول محتويات الأبحاث و الرسائل العلمية الذي يشمل الأبواب و الفصول و المباحث و المطالب التي يتضمنها البحث أو الرسالة عند كتابة رسالة الماجستير والدكتوراة وعند معرفة خطوات رسالة الماجستير ومواضيع رسالة الماجستير. يسمح جدول المحتويات للطالب من تكوين تصور مبدئي عن ماهية الرسالة و محتوياتها، كما تُسهل عليه إستيعاب الرسالة بصورة أوضح. كتابة جدول المحتويات يُعتبر هام للغاية لأنه يوضح تسلسل الأفكار و الفصول التي ستتدرج الرسالة أو البحث في تحقيقها. يُراعى عند كتابة جدول المحتويات للرسائل العلمية ما يلي:

1. التسلسل المنطقي للأبواب و الفصول، على سبيل المثال لا يتم تقديم فصل المنهجية على فصل الإطار النظري عند كتابة رسالة الماجستير والذي يعتبر من شروط رسالة الماجستير والدكتوراة كذلك.

2. وضوع ودقة المفاهيم المستخدمة في صياغة إسم الباب أو اسم الفصل الرئيسي، فيجب إن يكون شامل للمطالب و المباحث التي يحتوي عليها لأفضل تنسيق لرسالة الماجستير او الدكتوراة.

3. لا يمكن كتابة جدول المحتويات إلا من خلال الإستناد على الدراسات السابقة المشابهة لموضوع الدراسة، بحيث يتم جمع عدد كافي من المصادر التي سيستخدمها الباحث عند كتابة الإطار النظري بصورة خاصة.



Submit Your Assignment

أود أن اتقدم اليكم بالشكر الجزيل على إيلائكم موضوع البحث الأهمية وإخراجه بالصورة المرضية والمميزة



-- عائشة علي

أود أن اشكركم جميعا على تعاونكم ورحابة صدوركم منذ اليوم الاول في تعاملي معكم وحتى اتمامي لهذا العمل ، جهد كان متقن في عمل كل مايتم طلبه ، لذا لن أجد من هم افضل منكم في اخراج رسالتي بطريقة علمية وجيدة .



-- ناصر الشمري

شكراً على الدقة والسرعة في العمل



-- سعد الغامدي

خالص تحياتي وشكري وعرفاني على ماتبذلونه من جهد ومحاولة مساعدتي بكل الطرق 



-- محمد القرني

أودّ أولاً أن اشكركم من أعماق قلبي على رحابة صدوركم وحسن تعاملكم ودقة عملكم ، لقد قمت بالتعامل مع الكثير من الأشخاص ولكن والله لم أجد مثل تفهمكم مع الباحث وحلمكم على كثرة الطلبات والتعديلات فضلاً عن جودة العمل ودقة الأداء ، وبإذن الله لن يكون هذا التعامل الأخير معكم ، وسأوصي من يبحث عن جهة تتميز بالخبرة والكفاءة بكم .



-- م القحطاني

Read more