Phone: 00962780105829


إقتراح العناوين للأبحاث و الرسائل العلمية

خدمة اقتراح العناوين عند اعداد رسالة الماجستير والدكتوراة

ومن خدماتنا في مجال اعداد رسالة الماجستير وتنسيق رسالة الماجستير، ​يقوم موقع أبحاثي بتوفير خدمة إقتراح العناوين الغير مستهلكة ( التي لم يتم البحث بها من قبل ) للطلبة بصورة مجانية خلال نفس اليوم الذي يتم فيه طلب هذه الخدمة، بحيث لا يقل عدد هذه العناوين عن أربعة عناوين. يقوم الخبراء باقتراح العناوين للطلبة بدقة متناهية من خلال تفحص الرسائل المنشورة و غير المنشورة.  تُعتبر عملية اقتراح العناوين من أهم الخطوات في اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة​، وهي أولى الخطوات التي تُحدِّد ملامح الرسالة و هدفها الرئيسي. اقتراح عنوان جديد غير مستهلك ليس بالصورة البسيطة كما يظنها البعض، و لكن بمساعدة باحثينا الأكفاء ذوي الخبرات العالية نضمن لك عزيزي الطالب اجتياز هذه المرحلة بنجاح وتزويدهم بأفكار مميزة.

يُراعي باحثينا عند عملية اقتراح العناوين مجموعة من النقاط التي لا بد من الإهتمام بها:

1. الإنتباه إلى تخصص الطالب، حيث أنَّ العنون لا بدَّ أن يرتبط بصورة مباشرة مع تخصص الطالب ليتم ضمان قبولة بشكل سريع عند كتابة رسالى الماجستير أو الدكتوراة.

2. العنوان المقترح يجب أن يتضمن فكرة جديدة لم تُطرح من قبل، أو البناء على أحد العناوين السابقة بإضافة مميزة عليها للتمييز عند اعداد رسالة الماجستير.

3. لا بد أن تكون الكلمات المستخدمة في العنوان جذابة و مميزة وقوية بحيث تتناسب مع مرحلة الماجستير أو الدكتوراة وتحقق شروط رسالة الماجستير أو الدكتوراة.

4. صياغة العنوان بأسلوب دقيق و علمي و بالإستناد على عناوين الدراسات السابقة بحيث يتم ضمان فهم العنوان وتحديد الهدف الرئيسي منه عند قراءته للمرة الأولى.

5. الإنتباه على توصيات الدراسات السابقة و ما أشارت إليه هذه الدراسات من حاجة إلى سد الثغرات المرتبطة بموضوع معين، فقد تكون هذه الأفكار هي الجسر الرئيسي للوصول إلى العنوان المناسب.

6. أن يكون العنوان المقترح قابل للتطبيق.

المساعدة في كتابة المقترح البحثي

المساعدة في كتابة المقترح البحثي لتنسيق واعداد رسالة الماجستير والدكتوراة

وفي نطاق خدماته في مجال اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة، تنسيق رسائل الماجستير، وكتابة رسائل الماجستير والدكتوراه في اللغة العربية​، يوفر موقع أبحاثي خدمة المساعدة في كتابة المقترح البحثي ( الخطة البحثية ) بجودة و مهارة عالية بحيث تضمن للطالب حصوله على الموافقة من المرة الأولى. يُمثل المقترح البحثي خطة مسبقة لإقناع الجهة التي يرغب الطالب بالتقديم إليها سواء كانت جامعة يسعى للدراسة بها أو جهة يرغب بالحصول على تمويل منها عند كتابة رسائل الماجستير والدكتوراة أو معرفة خطوات رسالة الماجستير. تشمل الخطة البحثية مجموعة من العناوين الفرعية التي لا بد من تواجدها فيها لتزيد من قوة المقترح البحثي، وهي:

1. المقدمة: والتي تهدف إلى إعطاء نظرة عامة عن موضوع الدراسة، بحيث تتدرج من العام إلى الخاص.

2. المشكلة البحثية: و التي تهدف إلى تسليط الضوء على المشكلة التي تحاول الدراسة الحالية معالجتها، و التي لا بد أن تتضمن مجموعة من الدلائل و الإثباتات الموثقة التي تؤكد وجود هذه المشكلة.

3. تساؤلات البحث: و التي تُلخِّص المشكلة البحثية على صورة سؤال رئيسي مرتبط بصورة مباشرة بعنوان الدراسة، وما يتفرَّع منه من أسئلة ثانوية.

4. أهمية البحث: وفيها يتم تلخيص الأهمية التطبيقية (العملية) و الأهمية النظرية لموضوع الرسالة أو البحث.

5. أهداف البحث: وهي الأهداف التي تسعى الدراسة إلى تحقيقها.

6. منهجية البحث: وهو الأسلوب العلمي المستخدم في تحقيق أهداف الدراسة.

7. مصطلحات البحث ( التعريفات الإجرائية): وهي التي تشمل تعريف المصطلحات الرئيسية في الدراسة من الناحية الإصطلاحية و الإجرائية (من وجهة نظر الباحث و التي ترتبط بصورة مباشرة مع أهداف الدراسة).

8. فرضيات البحث: و هي مجموعة من الفرضيات التي تسعى الدراسة إلى التحقق من صحتها بالنفي أو القبول بحيث يتم صياغتها بأسلوب علمي دقيق.

9. الدراسات السابقة: وهي الدراسات التي تشابهت مع موضوع الدراسة بحيث لا تقل عن 6 دراسات لمرحلة الماجستير و 10 دراسات لمرحلة الدكتوراة باللغتين العربية و الإنجليزية.

لتضمن الحصول على الموافقة من المرة الأولى على المقترح البحثي الخاص باعداد رسالة الماجستير أو الدكتوراة، لا تتردد عزيزي الطالب بطلب خدمة تنسيق رسائل الماجستير أو اعداد رسائل الماجستير وكتابتها مباشرة، حيث يتم إنجاز المقترح البحثي بمساعدة باحثينا ذوي المهارات العالية خلال مدة زمنية أقصاها ((يومان )) من تاريخ التثبيت.

المساعدة في كتابة جدول المحتويات

المساعدة في كتابة جدول المحتويات عند اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة

يوفِّر موقع أبحاثي خدمة كتابة جدول محتويات الأبحاث و الرسائل العلمية الذي يشمل الأبواب و الفصول و المباحث و المطالب التي يتضمنها البحث أو الرسالة عند كتابة رسالة الماجستير والدكتوراة وعند معرفة خطوات رسالة الماجستير ومواضيع رسالة الماجستير. يسمح جدول المحتويات للطالب من تكوين تصور مبدئي عن ماهية الرسالة و محتوياتها، كما تُسهل عليه إستيعاب الرسالة بصورة أوضح. كتابة جدول المحتويات يُعتبر هام للغاية لأنه يوضح تسلسل الأفكار و الفصول التي ستتدرج الرسالة أو البحث في تحقيقها. يُراعى عند كتابة جدول المحتويات للرسائل العلمية ما يلي:

1. التسلسل المنطقي للأبواب و الفصول، على سبيل المثال لا يتم تقديم فصل المنهجية على فصل الإطار النظري عند كتابة رسالة الماجستير والذي يعتبر من شروط رسالة الماجستير والدكتوراة كذلك.

2. وضوع ودقة المفاهيم المستخدمة في صياغة إسم الباب أو اسم الفصل الرئيسي، فيجب إن يكون شامل للمطالب و المباحث التي يحتوي عليها لأفضل تنسيق لرسالة الماجستير او الدكتوراة.

3. لا يمكن كتابة جدول المحتويات إلا من خلال الإستناد على الدراسات السابقة المشابهة لموضوع الدراسة، بحيث يتم جمع عدد كافي من المصادر التي سيستخدمها الباحث عند كتابة الإطار النظري بصورة خاصة.

المساعدة في كتابة الأدب النظري

المساعدة في كتابة الأدب النظري​ عند اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة

عند كتابة رسائل الماجستير والدكتوراة من المهم أن يعرف الطالب أنه لا تخلو رسالة ماجستير أو دكتوراة من قسم مخصص لمراجعة الأدبيات، فالإطار النظري هو الفصل الثاني من كل دراسة، حيث أنَ التعرُّف على المصطلحات و المفاهيم التي تُستخدم في أي دراسة يُمثل خطوة أساسية وأولية في سبيل التمكُّن من فهم كافة عناصر وأجزاء الدراسة لتنسيق رسالة الماجستير والدكتوراة بالشكل الصحيح. وحتى لا تنطلق الدراسة من فراغ؛ لا بدَّ من الإستناد على مجموعة من الحقائق التي توصلت إليها نتائج الدراسات السابقة فيما يتعلق بموضوع الدراسة المتناول، الأمر الذي من شأنه أن يُقدِّم نسبياً صفة العُمق و الشمول للدراسة، وذلك عن طريق الإستفادة من التراكم المعرفي و توجيه مسار الدراسة إلى ما هو مناسب. مراجعة الأدبيات لا تعني مجرد ذكرأو تلخيص للأدبيات ذات العلاقة؛ و إنما يُقصد بها بشكل أساسي إجراء تقييم للأدبيات بأسلوب نقدي يعترف بالإيجابي و يُشير إلى النقض و الخلل. يضمن لك موقع أبحاثي كتابة الإطار النظري بطريقة مميزة و بأسلوب جذاب، بحيث تُمكِّن القارئ من فهم جميع المواضيع المرتبطة بالدراسة وكتابة رسائل الماجستير والدكتوراة بطريقة سليمة ودقيقة ومتكاملة.
 

ينقسم الإطار النظري إلى جزئين أساسيين، هما:

أولاً: توضيح المفاهيم و التعريفات المرتبطة بموضوع الدراسة، حيث يتم تقسيم مواضيع الإطار النظري بناءً على عنوان الدراسة، فيبدأ الباحث الكتابة النظرية عن العناوين الرئيسية و ما يتفرَّع منها من عناوين ثانوية.

ثانياً: الدراسات السابقة، حيث تُشكِّل الدراسات السابقة لنموذج رسالة الماجستير أو الدكتوارة جزءاً أساسياً من الأطار النظري، فيتم تناول الدراسات السابقة التي تشابهت مع موضوع الدراسة، كما يتم تدريج الدراسات من الأقدم إلى الأحداث (أو العكس) بحسب نموذج الجامعة في كتابة رسائل الماجستير والدكتوراة. إنَّ الهدف من كتابة الدراسات السابقة هو توضيح أوجه الشبه و الإختلاف بين الدراسات السابقة و الدراسة الحالية، و توضيح الجوانب التي استفادت منها الدراسة الحالية من الدراسات السابقة، بالإضافة إلى توضيح الميزات التي تنفرد بها الدراسة الحالية عن غيرها من الدراسات.

نتميز بقدرتنا على إنجاز الإطار النظري خلال مدة زمنية قياسية و قدرها (يومان)، مما قد يُمكِّنك عزيزي الطالب من التغلب على الصعوبات التي تواجهها في الحصول على العمل المناسب ذو الجودة العالية وخلال المدة الزمنية المطلوبة فيما يتعلق بكتابة رسائل الماجستير والدكتوارة واعدادها بالشكل المطلوب.

كتابة المنهجية المناسبة للبحث

كتابة المنهجية المناسبة للبحث عند كتابة رسائل الماجستير والدكتوراة

المنهجية هي الطريق التي يتبعها الباحث من أجل الوصول الى الهدف المنشود لمعرفة كيفية كتابة رسائل الماجستير والدكتوراة. و هي مجموع الأدوات التي يستخدمها باحت ما في تقديم البراهين والأدلة والحجج للتأكد من صحة أو عدم صحة فرضية أو نظرية معينة. لذلك  فإن المنهجية هي مجموعة الإجراءات والآليات المتعارف عليها بين العلماء والتي يمكن استخدامها للملاحظة والكشف والتحقيق في اكتساب المعرفة والوصول للحقائق وتحقيق شروط كتابة رسائل الماجستير والدكتوراة.

فصل المنهجية من أهم فصول البحث أو رسالة الماجستير والدكتوراة والذي يُشير إلى الأسلوب أو الطريقة الذي استخدمه الباحث من أجل تحقيق أهداف الدراسة والتمكُّن من الإجابة عن أسئلتها. يوفر موقع أبحاثي المساعدة للطلبة في توجيههم إلى الطريقة المثلى لكتابة هذا الفصل بالطريقة العلمية السلمية لكتابة رسائل الماجستير والدكتوراة. عند اختيار المنهجية المناسبة؛ يُراعي باحثينا الأكفاء مجموعة من الأمور منها:

1. اختيار المنهج العلمي بناءً على الأهداف المرجو تحقيقها من الدراسة الخاصة بنموذج رسالة الماجستير أو الدكتوراة.

2. الإستناد على الدراسات السابقة المشابهة لموضوع الدراسة في اختيار المنهج العلمي المناسب الخاص باعداد رسائل الماجستير والدكتوراة.

3. توضيح نقاط قوة و نقاط ضعف المنهج العلمي المستخدم في الدراسة كخطوة أساسية من خطوات كتابة رسائل الماجستير والدكتوراة.

يوفر لك أبحاثي خدمة إنجاز فصل المنهجية بجودة و إتقان عاليين ضمن خدمات الموقع في كتابة رسائل الماجستير والدكتوراة خلال مدة زمنية قدرها ((يومان)) من تاريخ التثبيت.

التحليل الإحصائي

خدمة التحليل الإحصائي

التحليل الإحصائي عند كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه

ضمن سعينا لخدمتكم ، ولكي نكون الأفضل يسر موقعنا أن يوفر لكم خدمة التحليل الإحصائي للاستبانات لغايات البحث العلمي وكتابة رسائل الماجستير والدكتوراه  ، أو تنسيق رسائل الماجستير من خلال برنامج SPSS  أو (Statistical package for social science)   

والتي تعني باللغة العربية الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية ، ويعد من أشهر البرمجيات المستخدمة في التحليل الإحصائي ، وهو عبارة عن حزم حاسوبية متكاملة لإدخال البيانات وتحليلها ، ويتم استخدامه في العادة لتحليل جميع البحوث العلمية ، وكتابة الرسائل العلمية كرسائل الماجستير والدكتوراه التي تشمل على العديد من البيانات الرقمية ، ولا يقتصر على البحوث الاجتماعية فقط على الرغم من أنه أنشأ لهذا الغرض أصلا ، ولكن اشتماله على معظم الاختبارات الإحصائية ، وقدرته الفائقة والمتميزة في معالجة البيانات ، وتوافقه مع معظم البيانات المشهورة جعل منه أداة فعالة تحتل شتى أنواع البحوث العلمية  عند إعداد رسائل الماجستير ، والدكتوراه ، وتحقيق شروط رسائل الماجستير كافة  وتحديدا التي تتطلب التحليل الإحصائي للبيانات .

والتحليل الإحصائي عبارة عن عملية يتم من خلالها تجهيز البيانات من أجل الوصول إلى معلومات هامة ومفيدة يمكن بناء القرارات استنادا عليها ، وذلك عن طريق استخدام الطرق الرياضية أو المنطقية ، وذلك لأن التحليل الإحصائي هو عبارة عن عدد من العمليات التحليلية والتي تقوم بربط العلاقات ببعضها ، وذلك من أجل الوصول إلى معنى  جديد ، أي أن التحليل الإحصائي يقوم باستخراج بيانات لا معنى لها من تلك العلاقات ، ثم يقوم بربطها عن طريق التحليل الإحصائي فيصبح لهذه البيانات معنى جديد ومفيد .

وبمساعدة الخبراء والمختصين في هذا المجال نستطيع عزيزي الطالب إجراء التحليل الإحصائي المناسب ذو الجودة العالية للبحث أو رسالة الماجستير  أو الدراسة الخاصة بك وخلال مدة زمنية وتقدر بأربعة أيام من تاريخ تثبيت طلبك ،  حيث أن خدمة التحليل الإحصائي تساعدك في الوصول إلى نتائج الدراسات وتحليل الفرضيات ، والإجابة عن أسئلة الدراسة بصدق وموضوعية ، وذلك لكي تخرج رسائل الماجستير أو الدكتوراه بالشكل المطلوب الذي ترغب به .

وتتعدد المواقع التي تقدم خدمة التحليل الإحصائي للطلاب ، لكن موقعنا يبقى الأفضل والرائد في مجال التحليل الإحصائي ، ويوفر لكم موقعنا إجراء التحليل الإحصائي للبحوث بكافة أنواعها ، مهما كان نوع بحثكم ، مهما كنتم قلقين  بشأنه ، مهما كان صعبا ، فلا تقلقوا ، وكل ما عليكم فعله هو أن تضعوا بحثكم بين أيدينا ، ليكون بين أيدي خبيرة ، ماهرة ، وأمينة ، فالتحليل الإحصائي اختصاصنا ، فنقوم بترميز وتفريغ البيانات ، كما نحلل الدراسات والبحوث الميدانية وفق أحدث برامج التحليل الإحصائي المتاحة ، كما نقوم باستخراج النتائج من خلال جداول مميزة ، كما أننا نقوم بالتعليق على النتائج .

تصميم البرامج التدريبية و دليل المعلم و بطاقة الملاحظة

تصميم البرامج التدريبية و دليل المعلم و بطاقة الملاحظة​ الخاصة بالدراسات ورسائل الماجستير والدكتوراة التربوية

ازداد في الوقت الحالي إحتواء الدراسات التربوية على البرامج التدريبية أو دليل المعلم أو بطاقة الملاحظة أو الإختبارات التحصيلية التي يجري إعدادها عادةً في نهاية الدراسة لتحقيق أحد أهداف الدراسة. إنَّ تصميم البرامج التدريبية و دليل المعلم و بطاقات الملاحظة و الإختبارات التحصيلية لا يُعتبر من الأمور سهلة الإنجاز، و إنما تحتاج إلى خبرة أفراد متخصصين في المجالات التربوية و الإدارية، كما لا بدَّ أن يكون لديهم اطلاع كافي و خبرة كافية على الآلية التي يتم من خلالها تصميم هذه البرامج التدريبية و الإختبارات التحصيلية، بالإضافة إلى ذلك؛ يتطلب تصميم البرامج التدريبية و دليل المعلم الوقت الكبير من أجل إخراجه بالصورة المطلوبة و التي قد تصل أحياناً إلى أكثر من شهر، و إلا فسيتم رفض هذا البرنامج التدريبي أو دليل المعلم، وهذه أحد المعيقات الرئيسية التي تواجه الطلبة عند إنجاز هذه الجزئيات من متطلبات رسائل الماجستير أو الدكتوراة (وبشكل خاص الرسائل التربوية منها). في موقع أبحاثي وبمساعدة خبرة باحثيها ذوي المهارات العالية، والذين أثبتوا عبر الأعوام قدرتهم على تصميم مختلف هذه البرامج بمهارة و مستوى عالي قادرة على التغلب على كافة هذه الصعوبات التي تعيق الطلاب من إتمام رسائلهم واعداد رسائل الماجستير التربوية الخاصة بهم  ، نساعدكم على إعداد البرامج التدريبية و دليل المعلم خلال مدة زمنية قياسية قدرها ((5 )) أيام فقط، كما نساعدكم على إنجاز بطاقات الملاحظة و الإختبارات التحصيلية خلال مدة زمنية قياسية قدرها ((يومان)) فقط من تاريخ التثبيت لطلبك الخاص باعداد رسائل الماجستير التربوية أو كتابة الدراسة المتخصصة.

تصميم كافة المقاييس للأبحاث

 تصميم كافة المقاييس للأبحاث والدراسات ورسائل الماجستير والدكتوراة

المقياس هو عبارة عن الوسيلة العلمية التي تُقدَّر من خلالها الظواهر السلوكية المتعلقة بشخصية الفرد التي لها العديد من الجوانب؛ مثل الشخصية و الإجتماعية و التربوية و المهنية. ويعد هذا الجزء من أهم الأجزاء لتحقيق شروط رسائل الماجستير وكتابة رسائل الماجستير والدكتوراة. يمكن اعتبار المقاييس على أنها أدوات علمية تستخدم لتقدير شخصية الفرد من العديد من الجوانب سواء بشكل كمي أو كيفي من أجل اتخاذ القرار المناسب في المشكلات التي تتعلق بالمرشد، كما يمكن للمقياس النفسي أن يقرِّر الأبعاد الأساسية للشخصية مُحدِّدة درجات الإنبساطية و العصبية و الذهنية و الظواهر الصحية و الإنفعالية الناتجة عنها.

بمساعدة خبرات باحثينا في موقع أبحاثي الماهرين في تصميم المقاييس النفسية الخاصة برسائل الماجستير والدكتوراة، يمكنك عزيزي الطالب عدم القلق بعد الآن من الوصول إلى مرحلة تصميم المقياس في الأبحاث أو الدراسات السيكولوجية (علم النفس) أو عند كتابة رسائل الماجستير والدكتوراة ذات الصلة، حيث يمكن لباحثينا اختيار المقياس المناسب لتحقيق الهدف الأساسي عند تنسيق دراستك أو رسالتك، إلى جانب تصميمه بأسلوب فريد من نوعه بالإعتماد على الدراسات الحديثة في مدة قدرها ((يومان)) من تاريخ تثبيت طلبك لكتابة رسائل الماجستير و الدكتوراة أو لكتابة دراستك السيكولوجية  الخاصة.

تصميم الإستبانات و تحكيمها

تصميم الإستبانات و تحكيمها عند اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة

الاستبيان هو مجموعة من الأسئلة المتنوعة والتي ترتبط ببعضها البعض بشكل يحقق الهدف الذي يسعى إليه الباحث من خلال المشكلة التي يطرحها بحثه أو تناقشها رسالة الماجستير الخاصة به. ويرسل الاستبيان بالبريد أو بشكل إلكتروني أو بأي طريقة أخرى إلى مجموعة من الأفراد أو المؤسسات التي اختارها الباحث لبحثه لكي يتم تعبئتها ثم إعادتها للباحث ليتم تنسيق رسالة الماجستير أو الدكتوراة بناءاً على نتائج هذا الاستبيان.

يتسم الإستبيان العالي الجودة عند كتابة رسائل الماجستير والدكتوراة بالعديد من الميزات التي لا بد من مراعاتها عند تصميمه؛ منها:
١. استخدام اللغة المفهومة والأسلوب الواضح الذي لا يتحمل التفسيرات المتعددة عند اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة.
2. مراعاة الوقت المتوفر لدى المبحوثين، وبالتالي يجب ألا تكون الأسئلة طويلة حتى لا تؤدي إلى رفض المبحوثين الإجابة على الاستبيان أو تقديم إجابات سريعة وغير دقيقة مما قد يؤثر سلباً عند كتابة رسائل الماجستير أو الدكتوراة.
3. استخدام العبارات الرقيقة والمؤثرة في نفوس الآخرين مما يشجعهم على التجاوب والتعاون في تعبئة الاستبيان مثل : ( رجاء – شكرا ….الخ ).
4. التأكد من الترابط بين أسئلة الاستبيان المختلفة وكذلك الترابط بينها وبين موضوع البحث ومشكلته .
5. إعطاء عدد كافي من الخيارات المطروحة مما يمكن المبحوثين من التعبير عن آرائهم المختلفة تعبيراً دقيقاً .
6. تزويد المبحوثين بمجموعة من التعليمات والتوضيحات المطلوبة في الإجابة وبيان الفرض من الاستبيان ومجالات استخدام المعلومات التي سيحصل عليها الباحث.

يقدِّم موقع أبحاثي خدمة تصميم الإستبانات من قبل متخصصين في مجال التحليل الإحصائي في إطار خدماته البحثية المتعلقة بكيفية كتابة رسالة الدكتوراة أو كتابة رسالة الماجستير، كما نوفِّر خدمة وزن الإستبانة إحصائياً بهدف التأكد من إنتماء عبارات الإستبانة مع مختلف المحاور و المجالات، حيث تستغرق هذه العملية (تصميم الإستبانة و وزنها إحصائياً) مدة ((يومان)) من تاريخ التثبيت طلب اعداد رسالة الماجستير والدكتوراة.

الترجمة العلمية و الأكاديمية

الترجمة العلمية و الأكاديمية عند اعداد رسائل الماجستير و الدكتوراة

بمساعدة باحثينا الأكفاء ذوي المهارات العالية لا تقلق عزيزي الطالب بعد الآن من الحصول على الترجمة الأكاديمية العلمية المناسبة لمعرفة كيفية كتابة رسالة الماجستير باللغة الإنجليزية أو كيفية كتابة رسالة الدكتوراة. إن موقع أبحاثي توفر خدمة الترجمة الإحترافية من اللغة العربية إلى اللغة الأجنبية أو العكس لرسائل ماجستير أو دكتوراة خلال مدة زمنية قياسية تعتمد بشكل أساسي على حجم المادة العلمية أو رسالة الماجستير أو الدكتوراة المراد ترجمتها. من الهام جداً عند القيام بعملية الترجمة الإهتمام بتخصص الطالب و الإنتباه على المفاهيم العلمية المرتبطة بشكل مباشر مع تخصص الطالب، فترجمة بعض الكلمات في القانون قد تختلف عن ترجمتها في التخصصات الأخرى، كالتخصصات الإدارية و الإجتماعية على سبيل المثال، كما من الهام جداً المحافظة على المعنى العام للجمل و العبارات دون تغيير المعنى، وهذا ما يقدمه موقع أبحاثي  ببراعة و مهارة عالية بمساعدة نخبة من حاملي شهادة الماجستير و الدكتوراة في الأدب الإنجليزي و الأدب العربي بعد كتابة رسالة الماجستير أو الدكتوراة والانتقال لمرحلة الترجمة.

 

التدقيق الإملائي و اللغوي و النحوي

التدقيق الإملائي و اللغوي و النحوي عند كتابة رسالة الماجستير أو اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة في اللغة العربية

التدقيق يعني مراجعة الكتابة و التأكد من خلوها من الأخطاء الإملائية و النحوية و اللغوية. للتمكُّن من إجراء عملية التدقيق بمختلف صوره عند كتابة رسالة الماجستير أو  عند معرفة كيفية كتابة رسالة الدكتوراة لا بدَّ من إجادة علم النحو و معرفة الأخطاء الشائعة و الأخطاء الإملائية، و هو الأمرالذي يُشكِّل مشكلة أساسية و عقبة أمام الطلاب عند الإنتهاء من تنسيق رسالة الماجستير و الدكتوراة  أو الانتهاء من بحثهم الأكاديمي. و لكن ومن خلال خبراؤنا في موقع أبحاثي ، والمختص بتعريف الطلاب على كيفية كتابة رسالة الماجستير وكيفية كتابة رسالة الدكتوراة والأخذ بيدهم في هذا الخصوص، لا داعي للقلق بعد الآن، فالموقع يوفر خدمة التدقيق اللغوي و النحوي و الإملائي لكافة البحوث الأكاديمية و لمختلف رسائل الماجستير و الدكتوراة للتأكد من بلاغتها و فصاحتها و ملائمتها للمستويات العليا بمستوى عالٍ من المهارة و الإبداع، و التي تؤهِّلك عزيزي الطالب لنيل أعلى مراتب النجاح.

 

 

المساعدة في إنجاز الواجبات الجامعية

المساعدة في إنجاز الواجبات الجامعية 

تُعتبر الواجبات الجامعية واحدة من أكثر الأمور التي يواجه الطلبة فيها صعوبة عند إنجازها، حيث أنَّ إنجاز الواجبات الجامعية يتطلب الوقت و الجهد الكبيرين، كما أنه يُثقل  كاهلي الطالب بمسؤولية و ضغط كبيرين خاصة و إن ارتبط النجاح في الواجبات الجامعية بدرجة محددة، الأمر الذي يزيد من خوف الطالب من تقديم ما هو أقل من المستوى المطلوب، و بالتالي عدم الحصول على النتيجة المرغوبة أو حتى الفشل (الرسوب) في الواجب. ولكن بمساعدة مهاراتنا العالية من أصحاب الدرجات العليا لا يوجد داعٍ بعد الآن عزيزي الطالب من الخوف من إنجاز الواجبات الجامعية، حيث يقدِّم موقع أبحاثي للطلبة خدمة إنجاز الواجبات الجامعية بدقة و مهارة عالية لمختلف التخصصات العلمية و مختلف الدرجات العلمية (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراة) و خلال فترة زمنية قياسية تُمكِّنك من تجاوز كافة الصعوبات و المعيقات التي قد تواجهك. إلى جانب ذلك؛ من المهم جداً عزيزي الطالب أن تكون على أتمِّ الإستعداد لمناقشة الواجب أو الإختبار الجامعي مع المشرفين و الأساتذة في جامعتك، وحرصاً على ذلك؛ ويوفر الموقع للطلبة إمكانية التواصل المباشر مع المتخصص الذي قام بإنجازالواجب الجامعي و شرح كافة التفاصيل المتعلقة بالواجب للطالب بصورة سهلة و بسيطة. إنَّ الفترة التي نحتاجها في إنجاز الواجب الجامعي لا يُمكن تعميمها على كافة الواجبات؛ حيث أنَّ كل واجب له عدد كلمات محددة أو عدد صفحات محددة؛ و بالتالي تعتمد الفترة التي يستغرقها إنجاز الواجب الجامعي على عدد الكلمات أو عدد الصفحات المطلوبة و المحددة من ضمن متطلبات الإختبار.

إعداد الأوراق العلمية الأكاديمية

إعداد الأوراق العلمية الأكاديمية

الورقة العلمية تُشبه إلى حدٍّ كبير الرسالة العلمية الأكاديمية في محتوياتها، إلِّا أنها لا تُقسَّم إلى فصول أو أبواب، وإنما تتكون بصورة أساسية من؛ مقدمة، و منهجية، و مشكلة بحثية، و جسم البحث(Body) الذي يتضمن المعلومات النظرية المرتبطة بموضوع البحث أو الورقة العلمية ويُقسَّم إلى عناوين فرعية تنتقل من العام إلى الخاص، و انتهاءً بخاتمة تشمل النتائج و التوصيات. إنجاز الورقة العلمية ليس بالصورة السهلة، حيث تتطلب القدرة على جمع كافة المعلومات المرتبطة بموضوع الورقة العلمية ضمن عدد صفحات أو كلمات معينة (في الغالب عدد الصفحات يتراوح بين 10 صفحات إلى 40 صفحة)، كما أنَّ القدرة على شمل كافة أجزاء الورقة العلمية ضمن هذا العدد المحدد يُمثل تحدياً لا بد من التمكُّن من إنجازه.

إن موقع أبحاثي يوفر للطلبة خدمة إنجاز الورقة العلمية باللغتين العربية و الإنجليزية من ضمن خدماته البحثية المتخصصة في مجال اعداد رسالة الماجستير واختيار مواضيع رسالة الماجستير وتحقيق شروط رسالة الماجستير والدكتوراة وكذلك ​اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة، حيث يأخذ الطالب من الخطوة الأولى باقتراح عنوان حديث مرتبط بتخصص الطالب بصورة مباشرة و لم يسبق تناوله من قبل، و بكفاءة عالية و خلال فترة زمنية قياسية تعتمد على عدد الصفحات أو عدد الكلمات المطلوبة، و لا تتوقف خدمة موقع أبحاثي عند هذا الحد؛ و إنما تتجاوزه عزيزي الطالب إلى مراسلة المجلات العربية أو الأوروبية المحكمة و نشرها دون مواجهة أي صعوبة في النشر لاستيفاء البحث المُنجز لكافة الشروط و المتطلبات التي تشترطها المجلات لنشر الأبحاث و الأوراق العلمية فيها. نراعي في أبحاثي عند إنجاز الورقة أو البحث العلمي ونشرها في المجلة المحكمة مجموعة من الأمور، منها: 

1. بلاغة المفردات و المصطلحات المستخدمة في الورقة العلمية. 

2. حداثة العنوان المقترح و ارتباطه المباشر بتخصص الطالب. 

3. التأكد من استيفاء كافة الشروط التي يتطلبها النشر في المجلة العربية أو الأوروبية المحكمة لضمان قبولها وعدم رفضها. 

4. اختيار المجلة المحكمة المراد النشر فيها بناءً على تخصص الطالب.

تقييم الرسائل و الأبحاث العلمية

تقييم رسائل الماجستير والدكتوراة و الأبحاث العلمية

قد يحاول الطالب في العديد من الأحيان كتابة رسالة الماجستير أو الدكتوراة أو البحث المطلوب بنفسه، و لكن عدم توفر الخبرة الكافية و المعرفة المناسبة لكيفية كتابة رسالة الماجستير وكذلك كيفية كتابة رسالة الدكتوراة عند الطالب وكذلك عدم الخبرة بمتطلبات إنجاز الرسالة العلمية أو البحث العلمي بالدقة و الكفاءة المطلوبة قد تؤدي إلى رفض الرسالة و طلب المشرف إجراء مجموعة من التعديلات التي قد تكون جوهرية في بعض الحالات من أجل قبول الرسالة أو البحث العلمي. و في حالاتٍ أخرى قد يخاف الطالب من تقديم الرسالة أو البحث الذي قام بإنجازه لعدم تأكد الطالب من مدى جودة العمل المُنجز وذلك لافتقاد الطالب للمعرفة و الخبرة المناسبة في إنجاز الرسائل و الأبحاث الأكاديمية.

موقع أبحاثي يسهِّل أمامك الطريق لتقديم رسالتك بالصورة المُثلى و المطلوبة، حيث يوفر أبحاثي للطلبة خدمة التعديل على الرسائل و الأبحاث الأكاديمية من ضمن خدماته البحثية المتخصصة في مجال اعداد رسالة الماجستير واختيار مواضيع رسالة الماجستير وتحقيق شروط رسالة الماجستير والدكتوراة وكذلك ​اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة، بناءً على تعليقات المشرف مهما كانت هذه التعديلات جوهرية و عميقة، ويوفر أبحاثي للطالب كذلك خدمة تقييم الرسائل أو الأبحاث من قبل الخبراء ذوي المهارات و الكفاءات العالية و تُبيِّن للطالب نقاط الضعف الموجودة في الرسالة أو البحث العلمي لترشده إلى المسار الصحيح في الإنجاز العلمي الدقيق. لا تتردد عزيزي الطالب من إرسال طلبك إلى إيميل موقع أبحاثي لتتم مساعدتك الوجه الأمثل و ضمان قبول رسالتك أو بحثك من المرة الأولى. تستغرق خدمة التقييم مدة ((يوم واحد)) من تثبيت طلبك، أما خدمة التعديل فتعتمد بشكل أساسي على حجم العمل المطلوب إنجازه بناءً على تعليقات الدكتور المشرف. 

توفير المراجع و المصادر

توفير المراجع و المصادر عند كتابة رسالة الماجستير والدكتوراة

قد يواجه الطلبة في العديد من الأحيان صعوبةً في إيجاد المصادر و المراجع التي تُمكِّنهم من إنجاز بحثهم أو عند كتابة رسالة الماجستير أو اعداد رسالة الدكتوراة بالكفاءة و الجودة المناسبة، وذلك لعدم علمهم بالإستراتيجية الصحيحة التي يجب اتباعها عند استخراج المراجع و المصادر المناسبة للموضوع البحثي أو عند تنسيق رسالة الماجستير أو الدكتوراة، ولكن بمساعدة المتخصصين و الباحثين أصحاب الدرجات العليا في موقع أبحاثي يُمكنك عزيزي الطالب الإرتياح من إنجاز هذه الخطوة التي تُعتبر أولى الخطوات التي تُمكِّن الباحث من اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة أو البحث العلمي بالصورة المطلوبة، حيث أنَّ عملية اختيار العنوان المناسب تعتمد بالدرجة الأولى على مقدار المراجع المتوفرة على هذا العنوان، فلا بد من توافر عدد مناسب من المراجع و المصادر القادرة على تغطية عنوان و موضوع الدراسة بالشكل المناسب. توفير المراجع و المصادر المناسبة للرسالة العلمية أو البحث الأكاديمي تستغرق ((يوم واحد)) فقط بعد تثبيت طلبك مباشرة.

 

إعداد النتائج و التوصيات

إعداد النتائج و التوصيات​ في مجال البحث العلمي و اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة

النتائج و التوصيات تُمثل المرحلة الأخيرة من إنجاز الرسالة أو البحث العلمي أو كتابة رسالة الماجستير أو الدكتوراة، و هي تُعتبر مرحلة بالغة الأهمية لأنها تُمثل خلاصة الدراسة و المحصلة التي خرجت بها الدراسة كاملة بما يحقق شروط رسالة الماجستير أو الدكتوراة بعد كتابتها واعدادها. عملية إعداد الننائج و التوصيات تتطلب التركيز و الدقة العالية من قبل الباحث، و تتطلب المهارة في التسلسل بالنتائج بصورة منطقية يُمكن فهمها و استيعابها بشكل سلس و سهل. جزئية النتائج تتطلب من الباحث ربط النتائج التي توصلت إليها الدراسة الحالية مع مخرجات الدراسات السابقة، و توضيح أوجه الشبه و الإختلاف بينهم. أما جزئية التوصيات فهي تعتمد على النتائج التي توصلت إليها الدراسة (على مناطق القصور بالتحديد)، فهي تُمثل مجموعة من المقترحات للتغلب على مناطق القصور و تعزيز مناطق القوة. فصل الخاتمة بما فيه من نتائج و توصيات يُمثل الفصل الأقصر من بين فصول الدراسة كاملة، و لكنه بالتأكيد الأهم بينهم. موقع أبحاثي للخدمات البحثية وكتابة رسالة الماجستير والدكتوراة يوفر لجميع الطلبة من مختلف التخصصات الجامعية خدمة إعداد النتائج و التوصيات الشاملة و الدقيقة بمهارة و كفاءة عالية و خلال مدة زمنية قياسية تستغرق (( يوم واحد)) من تثبيت طلبك. 

إعداد الرسائل الجامعية العلمية

 إعداد الرسائل الجامعية العلمية وكتابة رسائل الماجستير والدكتوراه في اللغة العربية

يقدم موقع أبحاثي خدمة إعداد الرسائل الجامعية وتنسيق رسائل الماجستير وكذلك الدكتوارة بمختلف التخصصات (الهندسية، و التربوية، و النفسية، و المحاسبة، و الإقتصاد، و الحاسوب، وعلم النفس، و الفقه، و القانون) بكافة فصولها و مراحلها بكفاءة و مهارة عالية وباللغة العربية. تبدأ مرحلة إعداد الرسالة الجامعية باقتراح العنوان البحثي، تليها مرحلة إعداد المقترح البحثي. الموافقة على المقترح البحثي تؤهل الطالب إلى البدء بالرسالة كاملة و بمختلف فصولها، حيث تتألف رسالة الماجستير من خمسة فصول رئيسية، بينما تتألف رسالة الدكتوارة من ستة فصول رئيسية. تشمل الفصول بشكل عام الفصل الأول وهو فصل المقدمة، و الفصل الثاني و هو فصل الإطار النظري، و الفصل الثالث و هو فصل المنهجية، و الفصل الرابع وهو فصل التحليل، و الفصل الخامس و هو فصل النتائج و التوصيات. موقع أبحاثي يقف بجانبك عزيزي الطالب خطوة تلو الأخرى و تساعدك على إمكانية إنجاز الرسالة الجامعية بمهارة و كفاءة عالية في مجال كتابة رسالة الماجستير أو الدكتوراة وإعداد الرسائل الجامعية بشكل شامل.

 

تصميم عروض Power Point

تصميم عروض Power Point​ في مجال البحث العلمي و اعداد رسالة الماجستير والدكتوراة

قد يُطلب في بعض الحالات من الطلاب إعداد عروض البور بوينت (Power Point) المرافقة للأبحاث و الواجبات الجامعية أو عند كتابة رسالة الماجستير والدكتوراة في الغالب، حيث يتضمن العرض ملخص لأبرز النقاط التي تم الحديث عنها في البحث أو الواجب الجامعي. نقدِّم في أبحاثي للخدمات البحثية وتنسيق رسائل الماجستير والدكتوراة خدمة تصميم العروض لمختلف الواجبات و الأبحاث و الأوراق العلمية للطلبة بمهارة و أسلوب جذاب و ملفت للأنظار باستخدام مختلف الأساليب الإبداعية التي يمتلكها المتخصصين و الباحثين الأكاديميين، كما يُراعي الباحثين الأكفاء الأساسيات التي تُمكِّن الطالب من الحصول على أعلى الدرجات في البحث أو الواجب الجامعي أو رسائل الماجستير والدكتوراة. تصميم العروض الجذابة يستغرق مدة (( يومان)) كحد أقصى من تاريخ تثبيت طلبك. 

فحص نسبة السرقة الأدبية

فحص نسبة السرقة الأدبية في مجال البحث العلمي واعداد رسائل الماجستير والدكتوراة

تُعرَّف السرقة الفكرية في مجال البحث العلمي وكتابة رسالة الماجستير والدكتوراة بأنها اغتصاب المخرج العقلي بأنواعه المختلفة (الأدبي، و العلمي، و العامي) ونشره دون إحالته إلى مصدره الأصلي (تحديد المرجع). تتنوع السرقات الأدبية و الفكرية باختلاف المجالات، مثل المجالات الإبداعية (كالمجال الأدبي من شعر و نثر)، و المجال العلمي (كالبحوث المنهجية). كما تتفرع السرقة الأدبية باختلاف درجة خطورتها إلى أنواع؛ فهنالك السرقة الفكرية التامة و التي يقوم فيها السارق بنقل الإنتاج الفكري بصورة كاملة و نسبته إلى نفسه، وهنالك السرقة الجزئية التي يقوم فيها السارق بالإستيلاء على جزء من مؤلف معين و الإستعانه به لاستخدامه في تكملة مؤلف آخر، وهنالك السرقة الفكرية غير المباشرة و التي تعني الإستيلاء على الفكرة دون النص. في سبيل التأكد عزيزي الطالب من سلامة محتوى النص الخاص بك؛ فموقع أبحاثي للخدمات البحثية وكتابة رسالة الماجستير والدكتوراة في اللغة العربية يوفر لك خدمة الكشف عن السرقة الأدبية باستخدام أقوى مواقع فحص السرقة الأدبية و خلال ((يوم واحد)) فقط من تاريخ تثبيت طلبك.

تلخيص الدراسات

تلخيص الدراسات في مجال البحث العلمي وتلخيص رسائل الماجستير والدكتوراة

يُعرَّف التلخيص بأنه عملية اختزال؛ بمعنى أن نضغط ما جاء في النص الأصلي من كلمات و أفكار بعدد كلمات لا يزيد عن عدد كلمات النص الأصلي، مع مراعاة الحفاظ على نفس الأفكار الموجودة في النص الأصلي دون تغير أو حذف أيٍّ منها أو من مضمونها في الدراسات أو عند تلخيص رسائل الماجستير والدكتوراة. عملية تلخيص الدراسة تشمل قيام الباحث بإيرد جميع العناصر الأساسية في الملخص و التي تتضمن؛ هدف الدراسة، و مشكلة الدراسة، و منهجية الدراسة، و مجتمع و عينة الدراسة، و نتائج الدراسة، و توصيات الدراسة. يُراعي باحثينا الأكفا عند إجراء عملية تلخيص الدراسة مجموعة من النقاط لإتمام العملية بكفاءة و مهارة عالية، و التي تشمل: 

1. قراءة الدراسة أو رسالة الماجستير أو الدكتوراة بتمعن أكثر من مرة لفهم الأفكار الواردة فيه.

2. الإحتفاظ بأفكار النص الأساسية وإلغاء الأفكار الثانوية. 

3. الإبتعاد عن النقاط الفرعية التي تعد هامشية بالنسبة لفكرة الدراسة أو رسالة الماجستير أو الدكتوراة، و ذلك للحصول على ملخص فعال.

4. الوفاء عند إعداد التلخيص؛ أي لا بدَّ من الإلتزام بما ورد به بغض النظر عما ورد به، فلا يجوز لنا أن نغير أي فكرةٍ أساسية أو منه لإنها تتعارض مع رأينا الشخصي.

5. الإبتعاد عن التحريف، التعليقات أو الإنتقادات، وعدم إطلاق الأحكام على ما ورد في النص.

6. عدم التعبير عن الرأي أثناء التلخيص، إنما الإلتزام بما ورد في الدراسة أو رسالة الماجستير أو الدكتوراة بصورة رئيسية.

7. مراعاة ترابط الجمل أثناء التلخيص لكي لا يكون نصك ضعيفاً ومفككاً.

8. التسلسل المنطقي لأفكار الملخص. 

توفير manual solution و testbank

Testbank

يوفر لكم موقع أبحاثي خدمة توفير test bank و manual solution المتعلقة بالمقررات الدراسية في الجامعه والتي تعتبر مهمة لكل من المدرسين والطلبة نظرا لأنها تحتوي على أهم الأسئلة المقترحة والمتوقعة لغايات الامتحانات. كثير من testbanks محمية بكلمة لسر المحمية لمنع وصول الطلبة اليها فهي مقتصره فقط على المحاضرين، لكن مع موقع أبحاثي للخدمات البحثية وكتابة رسالة الماجستير والدكتوراة .يمكنك الحصول على ههذه الخدمة بناء على طلبك وجعلها جاهزة للاستخدام إما من خلال تصفحها أو تحميلها على شكل .PDF
نحن نقدم لك اtestbank التي تساعدك في الدراسة لتجنب الأخطاء في الامتحانات خلال وقت أقصر فهي تعطيك أكثر من اكتساب للمعرفة بدراسة أساليب مختلفة وتسهيل صعوبات دراسة وتحسين الدرجات. وقد تكون بعض testbank متاحه مجانا ولكن لا يمكن الاعتماد عليها فهي غير مكتملة في بعض الأحيان .نحن نقدم لك خدمة توفير testbank التي تحتوي على الإجابة على الأسئلة القصيرة، وملء الفراغ، واختيار من متعدد، أسئلة مقالية، أسئلة الصواب والخطأ، والأسئلة المطابقة.

Manual solution

العديد من الطلاب المهتمين في الحصول على حلول الكتاب المقرر لاستكمال دراستهم يسعون لاختصار جهدهم ووقتهم وذلك بالتركيز على أسئلة الكتاب ولا يمكن للطالب التأكد من الاجابات الصحيحة الا بمساعدة manual solutions والتي تحتوي على أدلة حل لإعطاء الطلاب القدرة على استخدام التقنيات المختلفة من أجل حل المشاكل، ومن خلال توقير إجابات صحيحة ومنطقية ومفصله للتمارين الموجودة في الكتب المقررة من المدرس .ويقدم لكم موقع أبحاثي، بخدماته البحثية المتنوعة في مجال البحث العلمي واعداد الرسائل الجامعية وكتابة رسالة الماجستير الدكتوراة، مصادر موثوقة لإجابات وحلول أسئلة الكتاب المعتمد فقط بناءا على طلبك بأقل التكاليف.